اهم خمس اسباب لتساقط الشعر



    خمسة عوامل رئيسية تسبب تساقط الشعر:

    - يعد سقوط الشعر المتكرر من المشاكل المرضية الشائعة التى يعانى منها الذكور والإناث على حدٍ سواء وهى تسبب فى الأغلب الشعور بالضيق والاكتئاب وخاصة أنهم لا يتمكنون من حل هذه المشكلة فسوف نقدم لكم أبرز الأسباب التى تؤدى للإصابة بسقوط الشعور مع أبرز الحلول المتاحة لمواجهتها وهى تشمل:

    1. الحمل :
    حيث يركز جسم المرأة بشكل رئيسى على تغذية الجنين، وهو ما يفقدها الكثير من العناصر الضرورية لشعرها، وخاصة إذا كانت تعانى من سوء التغذية، ولذلك تُنصح السيدات خلال هذه الفترة بتناول المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب، وتناول غذاء صحى متكامل.

    2. مشاكل الغدة الدرقية:
    وخاصة حال إفراط الجسم فى إفراز هرموناتها وهو ما يسرع من عملية الأيض ويجعل الجسم يتخلص سريعاً من العناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر
    لذلك يجب حل هذه المشكلة سريعاً وتناول الأدوية المناسبة تحت إشراف الطبيب.

    3. اتباع عادات غذائية سيئة :
    من أبرز الأسباب التى تؤدى إلى تساقط الشعر، حيث يسبب تناول الوجبات السريعة.
    حيث يتسبب ذلك فى نقص العناصر الضرورية التى يحتاجها الشعر من أجل النمو الصحى.
    لذا يجب الاعتماد بشكل رئيسى على تناول الفواكه والخضروات والدهون الصحية والبروبيوتك، وتناول المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب وذلك فى حالة عدم اتباع حمية غذائية متوازنة.

    4. الصدمة :

    الناتجة عن التعرض لحادث خطيرة أو حدوث حالة وفاة فى العائلة يؤثر سلبياً بشكل ملحوظ على الحالة النفسية للشخص، وقد يؤدى إلى تساقط الشعر.
    وغالباً ما يصاب الشخص بهذه الحالة عقب مرور شهرين أو 3 شهور من التعرض للصدمة.
    وغالباً ما يسقط الشعر بشكل مؤقت وينمو ثانية مرة أخرى.

    5. أمراض المناعة الذاتية :

    مثل الذئبة الحمراء والصدفية تتسبب فى سقوط الشعر.
    حيث يعتبر الجهاز المناعى للجسم الأنسجة السليمة أجساماً غريبة ويقوم بمهاجمتها ويمكن إجراء الاختبارات المعملية لاكتشاف الإصابة بهذه الأمراض من عدمها والتعامل مع هذه الحالة وعلاجها. 


    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق