الطرق الاكثر فاعلية في زيادة نمو الشعر

    من المعروف أن للشعر دور بارز في إبراز جمال المرأة وزيادة أنوثتها بشكل كبير. ولكن قد يعاني الشعر من عدة مشاكل مثل :
    -تساقط الشعر.
    -قشرة وتكسر الشعر.
    -تقصف وجفاف الشعر أو غيرها من المشاكل التي تؤثر على الشعر سلباً وعلى نمو الشعر بشكل كبير. 
    لذلك سوف نقدم لكم بعض الطرق الطبيعية والخلطات المستوحاة من سحر الطبيعة لتساعد على زيادة نمو الشعر التالف وتحفيز نمو الشعر الجديد ومن أهم هذه الخلطات والطرق هي:

    عصير البصل:
    -يعتبر استعمال عصير البصل من أقدم الطرق التي تستخدم لتحفيز نمو الشعر وأكثرها فاعلية والسبب هو ان عصير البصل غني بالكبريت الذي يحفز انتاج الكولجين ويحفز نمو الشعر.

     خل التفاح:
    الخل يساعد في تنظيف قشرة الرأس من المشاكل التي تعيق نمو الشعر فهو يخلصه من القشرة وهي تعيق بشكل كبير نمو الشعر وتنفس فروة الرأس كما أن للخل خواص مطهرة:

    -يعمل علي القضاء على الفطور والبكتيريا التي توجد في فروة الرأس والتي تعيق نموه. -كما أن الخل يحفز من نمو الشعر ويزيد من طوله.
    -ويتم استخدام خل التفاح على الشعر المغسول كشطف نهائي ويجب تمديد الخل بلتر من الماء ووضعه على الشعر والرأس ثم تركه قليلاً وغسل الشعر بالماء فقط.

     خلطة البيض:
    -البيض ايضاً من المواد التي تحفز من نمو الشعر بشكل كبير لأنه غني بالبروتينات التي تساعد على تشكل الشعر الجديد كما أنه غني بالكبريت والزنك والسيلينيوم والفسفور واليود وجميعه مواد ضرورية للشعر.
    -يتم تحضير خلطة البيض عن طريق مزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون والعسل ثم يتم تطبيق الخلطة على الشعر وتركها لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

    الحلبة:
    -يعتبر الحلبة من المواد ذات الشعبية الواسعة في معالجة الشعر وإعادة نموه بشكل كبير. -ولتحقيق أكبر فائدة منها يتم مزج ملعقة من الحلبة مع ملعقتين من حليب جوز الهند وتطبيق المزيج على الرأس وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بشامبو خفيف.

    عصير البطاطا:
    -من الأمور التي تعتبر غريبة لدى البعض هي استعمال عصير البطاطا في زيادة نمو الشعر إلا أن فوائده كبيرة لا يعلمها الكثيرون فهو غني بفيتامين A وبفيتامين B وبفيتامين C وجميع هذه الفيتامينات ضرورية لنمو الشعر.

    -وللحصول على شعر صحي كما أن عصير البطاطا يستخدم ويفيد جداً مرضى الصلع والذين يعانون من الشعر الخفيف.
    -وذلك بدهن فروة الرأس بعصير البطاطا وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسل الشعر بشامبو خفيف.


    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق